الرئيسية

مركز الأخبار

عن الكلية

إدارة الكلية

التعليم و الطلاب

الدراسات العليا و البحوث

خدمة المجتمع وتنمية البيئة

الاقسام العلمية

المعامل

جميع الأخبار

الأخبار

The Young Global Changers program for International Students 2020 1024x512
2020 Young Global Changers program
يجمع برنامج Young Global Changers الشباب من جميع أنحاء العالم الذين يعملون من أجل تغييرالعالم، و يجمعون بين مواهبهم ويصبحون معاً صوتًا قويًا للتغيير. سيحصل المتقدمون الناجحون على منحة دراسية كاملة للمشاركة في المدرسة الصيفية للحلول العالمية وفي قمة الحلول العالمية في الفترة من 17-22 أبريل 2020 في برلين، ألمانيا.
 
التفاصيل
Young Global Changers هم أفراد لديهم أفكار مبتكرة عن كيفية جعل هذا العالم مكانا أفضل. ولا بد أنها وضعت مشروعا أو مبادرة لتحويل هذه الأفكار إلى أفعال.
آخر موعد للتقديم:
الموعد النهائي للجولة الأولى: 19 ديسمبر 2019.
الموعد النهائي للجولة الثانية: فبراير 2020.
مكان الفرصة:
برلين، ألمانيا.
التخصصات لهذه الفرصة:
  • Entrepreneurship
  • Innovation
اللغات المطلوبة
اللغة الإنجليزية.
فترة البرنامج
من 17-22 أبريل 2020
شروط التقديم
  • الباحثون الشباب والأكاديميون المشاركون في مشروع بحثي يتناول القضايا المتعلقة بإعادة تشكيل الإقتصاد والمجتمع والإستدامة البيئية.
  • رواد الأعمال الشباب والمبدعين المشاركين في مشروع اجتماعي يهدف إلى إعادة التشكيل، وقادة الأعمال الشباب الذين يهدفون إلى تغيير “العمل كالمعتاد” من الداخل.
  • القادة الشباب غير الربحيين، النشطين كمنظمين للمجتمعات المحلية، وقادة الدعوة، والنشطاء، أو منفذي التغييرات الإجتماعية أو الإقتصادية أو البيئية علي المستوي الوطني أو الإقليمي أو العالمي.
  • الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 35.
  • الذين يريدون أن يصبحوا أعضاء نشطين منذ زمن طويل في شبكة عالمية قوية تهدف إلى إحداث تغيير عالمي دائم.
  • الذين يلتزمون بالعمل باستمرار من أجل أعاده تشكيل الإقتصاد بطريقة مستدامة.
  • الذين يريدون أن يصبحوا مساهمين منتظمين في “قمة الحلول العالمية” وغيرها من الأحداث والأنشطة الخاصة بمبادرة الحلول العالمية ..

التكلفة
( ممولة جزئيا)
يقدم البرنامج منحًا دراسية كاملة * للمشاركة في برنامج Young Global Changers لعام 2020. ويشمل ذلك ما يلي:
  • مصاريف السفر من وإلى برلين **
  • الإقامة في وقت المدرسة الصيفية ومؤتمرالقمة (17-22 أبريل 2020)
  • دخول مجاني إلى مؤتمر قمة الحلول العالمية 2020
  • محاضرات مع قاده الفكر العالمي من الأوساط الأكاديمية وخارجها
  • ورش المدرسة الصيفية الشاملة
  • فرص التواصل مع عقول عظيمة من الأوساط الأكاديمية والتجارية والسياسية والمجتمع المدني
  • الوصول إلى شبكة عالمية حصرية من الشباب الذين يسعون وراء التغيير
  • إمكانيات لمزيد من المشاركة
يرجى ملاحظة أنه يجب دفع جميع النفقات مقدمًا وسيتم سدادها في غضون 6 أسابيع بعد المدرسة العالمية للحلول الصيفية. ضع في اعتبارك أن المشاركين مسؤولون عن تقديم مطالبات السداد. قد تؤدي تقلبات العملة إلى تغييرات بسيطة في إجمالي المبلغ المسترد.
** قد يتم تطبيق تكاليف إضافية على النقل المحلي في برلين وترتيبات التأشيرات والغذاء وتأمين السفر وغير ذلك. لن يتم تغطية هذه التكاليف بواسطة البرنامج
كيفية التقديم
 الخطوة الأولى: قم بملأ استمارة التقديم من هنا
 الخطوة الثانية: للتقديم، اختر المنطقة (الأكاديمية أو التجارية أو غير الربحية) التي تصف أنشطتك الحالية على أفضل وجه، وقراءة المعايير المحددة بعناية وإعداد المعلومات التالية (التحميلات كملفات PDF!) قبل بدء عملية التقديم:
  • المعلومات الشخصية (مثل الاسم والعمر …)
  • قم بتحميل وصف قصير لنفسك (300 حرف أو أقل)
  • قدم ملخصًا قصيرًا جدًا للمشروع أو المبادرة التي تعمل عليها بنشاط (500 حرف أو أقل)
  • حدد مجال السياسة العامة ذي الصلة واشرح بإيجاز (600 حرف أو أقل) مدى ارتباط ذلك بمشروعك الحالي
  • قم بتحميل وصف موجز لما يجعلك شابًا يستطيع تغيير العالم؟ (800 حرف أو أقل)
  • تحميل وصفا موجزا لكيفية المساهمة في مجتمع الشباب للتغيير؟ (1000 أحرف أو اقل)
 الخطوة الثالثة: يرجى التأكد من استخدام مستند منفصل على جهازك الشخصي الذي تحفظ فيه استمارة التقديم. استمارة التقديم لا تنص على إمكانية التخزين الوسيط!
  • تحميل وصفًا أطول مكون من صفحة واحدة للمشروع
  • حمّل سيرتك الذاتية (صفحتان)
  • قم بتحميل أحدث شهادة لبيان درجاتك
  • إن أمكن، حمّل أحدث شهادة أكاديمية لديك
– يرجى إعداد جميع الوثائق كملفات PDF قبل بدء البدء ف الإستمارة.
– يرجى ملاحظة أن الإستمارات المرسلة عبر الأجهزة المحمولة غير مدعومة.
الموقع الرسمى للفرصة:
78810865 2649289271819784 7916008748143869952 o

حرصا من سيادته بالتواصل المباشر مع ابنائة طلاب جامعة بورسعيد ومشاركتهم في انجازاتهم وخاصة عند عرضهم لمشروعات التخرج. استقبل معالي الأستاذ الدكتور / شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد فريق من طلاب الفرقة الخامسة بكلية الصيدلة بقيادة الدكتور / محمد يحيى المدرس بكلية الصيدلة و المشرف على مشروعات التخرج بالكلية والهدف من اللقاء عرض أفكار المشروعات الطلابية والتي تضمنت مستحضرات دوائية قام الطلاب بتحضيرها وإعداد العبوات الخاصة بها والوسائل الدعائية تحت إشراف الأستاذ الدكتور / عاطف عبد الباقي عميد كلية الصيدلة .
هذا وقد استعرض الطلاب مشروعاتهم على معالي رئيس الجامعة والذي تحاور معهم في لقاء ابوى مشجعا لابنائة الطلاب حيث لقبهم بعلماء المستقبل ذخيرة الوطن وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح وفخورا بما عرض علية من مشروعات تمت بجهد وعلم وأفكار بنائة لابنائة الطلاب ومؤكدا أن جامعة بورسعيد تدعم البحث العلمي والمشروعات الطلابية البنائة لطلابها وتقدم لها كل الإمكانات والدعم والذي يصب دائما في خدمة المجتمع.
الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام جامعة بورسعيد
78959773 2653623831386328 8383241631637176320 o

انطلاقا من الدور الهام الذي تتطلع بة جامعة بورسعيد في مختلف المحافل العلمية المحلية والعربية والدولية وكونها قبلة للكثير من المؤتمرات العلمية وورش العمل والندوات والاجتماعات العلمية ولذلك كانت مشاركة السيد الأستاذ الدكتور / شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد في اجتماع برنامج هيئة فولبرايت لقادة التعليم العالي الذي يعقد على مدار ثلاث أيام بمدينة الغردقة في الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر 2019فى حضور لفيف من السادة رؤساء ونواب الجامعات بالإضافة إلى قيادات من وزارة التعليم العالي والسفارة الأمريكية بالقاهرة وقد تم مناقشة العديد من الموضوعات،من خلال برنامج قادة التعليم العالي لإدارة التكنولوجيا في الجامعات الذي تنظمه هيئة فولبرايت في وجود صفوة من القيادات بمنظومة التعليم العالي وذلك بهدف التبادل التعليمي والثقافي لمناقشة الموضوعات الهامة في هذا المجال مع الدكتور / براين دارمودى الرئيس التنفيذي لاتحاد المدن البحثية للجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية وأيضا مع أعضاء مجلس إدارة هيئة فولبرايت وفريق عمل الهيئة وتبادل الخبرات بين القيادات التعليمية المشاركة في هذا الحدث التعليمي الثقافي السنوي الكبير .
هذا وسوف يتوجه معالي الأستاذ الدكتور / شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد غدا للمشاركة في افتتاح فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ .
الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام جامعة بورسعيد
 
80195988 2656867444395300 8852575978203906048 n

شارك معالي الأستاذ الدكتور / شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد في افتتاح منتدى شباب العالم والذي يقام برعاية وتشريف فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى .
هذا وقد شارك معالي رئيس الجامعة اليوم في افتتاح مسرح شباب العالم والذي قام بافتتاحه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبحضور دولة رئيس الوزراء السيد المهندس / مصطفى مدبولى و لفيف من كبار رجال الدولة وذلك من خلال حضور عرض مسرحي مميز بعنوان المحاكمة للمخرج المسرحي الأستاذ / خالد جلال وذلك على هامش منتدى شباب العالم الثالث والذي سيفتتح غدا بمدينة شرم الشيخ.
79743031 2659149247500453 5754959364335075328 n
انطلاقا من دور جامعة بورسعيد الوطني نحو مجتمعها والتفاعل والمشاركة في كافة التفاعليات المحلية والدولية. 
شارك معالي الأستاذ الدكتور / شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد في افتتاح فعاليات منتدى شباب العالم الذي تنظمه مصر كل عام في مدينة السلام شرم الشيخ ذلك الحدث الدولي الهام الذي يحظى باهتمام كافة المؤسسات الدولية والذي يقام برعاية وحضور فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية في الفترة من 14 إلى 17 من ديسمبر الجاري والذي يحتفي من خلاله شباب العالم بهذا الحدث الدولي الذي يدعو للسلام والوحدة بين شعوب العالم
هذا وقد شارك سيادته صباح اليوم في زيارة فرع جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ وذلك بحضور معالي الأستاذ الدكتور / خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسادة رؤساء الجامعات المصرية كما اجري سيادته لقاء مع الاعلامى احمد موسى لقناة صدى البلد
وعقب افتتاح المنتدى حضر سيادته مأدبة العشاء من خلال دعوة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والتي أقيمت بمناسبة المنتدى الثالث لشباب العالم بمركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات.
هذا وقد أعرب معالي الأستاذ الدكتور / شمس الدين محمد شاهين رئيس جامعة بورسعيد عن سعادته بالتواجد في هذا المحفل الشبابي العالمي الكبير من خلال هذا المنتدى الشبابي العالمي للتحاور ومناقشة العديد من الموضوعات مثل الأمن الغذائي والبيئة والمناخ والذكاء الاصتناعى والمرأة والفن والسينما وإعطاء الفرصة لشباب العالم لإلقاء الضوء على مختلف الموضوعات والقضايا ومنحهم المساحة للتعبير عن أفكارهم وأرائهم ومقترحاتهم وخبرات بلادهم في مختلف القضايا والموضوعات
.